مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

1984 رواية لـ جورج أورويل




1984 رواية لـ جورج أورويل

ترجمة الحارث النبهان

 رواية 📘 | 1984 📆 ، Nineteen Eighty-Four


🔹تعد رواية 1984، بوصفها عمل خيالي سياسي وخيال علمي ديستوبي (منذر بنهاية العالم) ، رواية كلاسيكية من حيث الحبكة والأسلوب وقد أضيفت مصطلحاتها إلى الاستخدام الشائع منذ نشرها.

🔹و منها : الأخ الكبير , التفكير المزدوج , جريمة فكر , الغرفة 101 , شاشة العرض , بئر الذكريات ، بل و أنتشرت صفة "أورويليّ" لتعني الخداع الحكومي والمراقبة السرية وتلاعب الدولة الشمولية السلطوية بالتاريخ الموثق.

🔹على مدى سنوات طويلة ظلت رواية "1984" لجورج أورويل تُستعاد ، يعود إليها الكتاب الذين يتحدثون عن الديكتاتورية و الأنظمة الشمولية.

🔹و على مدى سنوات طويلة ظلت هذه الرواية حية
و تُقرأ بسبب جماليتها الأدبية و بسبب الصورة السياسية التي قدمتها.

🔹اليوم و في ترجمة جديدة ، تُقدم هذه الرواية التي صورت بطريقة تنبؤية ، مجتمعاً شمولياً يخضع لديكتاتورية فئة تحكم بأسم "الأخ الكبير" الذي يمثل الحزب الحاكم و يبني سلطته على القمع و التعذيب و تزوير الوقائع و التاريخ ، بأسم الدفاع عن الوطن و البروليتاريا.

🔹حزب يحصي على الناس أنفاسهم و يحول العلاقات الأنسانية و الحب و الزواج و العمل و الأسرة ألى علاقات مراقبة تجرد الناس من أي تفرد و تخضعهم لنظام واحد ، لا ينطبق على مسؤولي الحزب.

💞 أنها رواية تُقرأ ، ثم تُقرأ من جديد. 💞


تحميل من التليجرام عدد المشاهدات :


تحميل مباشر عدد التحميلات :









عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب