مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما بعد الظلام لـ هاروكي موراكامي







تحميل كتاب ما بعد الظلام لـ هاروكي موراكامي

عن هذا الكتاب:

في روايته "ما بعد الظلام"، وهي الثانية عشرة له ضمن أعماله الروائية، يدعوك موراكامي لأن تصحبه خلال ليلة مؤرّقة ي طوكيو. تتواصل أحداث الرواية على مدار سبع ساعات خلال إحدى ليالي العاصمة، وتتزامن فيها ثلاث قصص مختلفة، بيد أنها تجمعها المصادفات الغريبة والواقعية السحرية التي يتميز بها أسلوب موركامي، ما يجعلك تدرك كيف أن هؤلاء "الأشخاص الليليين" مسكونون بأسرار واحتياجات توحدهم على نحو يفوقك ما يفرقهم من ظروف متباينة.

هذا الرواية لا تخرج عن الطابع الذي عُرف به هاروكي موراكامي؛ إذ يتناول موضوعات الوحدة والاغتراب والتوق للتواصل الإنساني عبر شخصياتٍ رسمها بعناية وإحالات غريبة وتقلبات القدر التي يقدمها موراكامي في إطار من الواقعية السحرية.

تتحول زاوية رؤيتنا العلوية عن وسط المدينة وتنتقل إلى منطقة سكنية هادئة في ضواحيها تصطف بالأسفل بيوت تتالف من طابقين ولكل منها باحة . تبدو البيوت جميعاً متشابهة كثيراً من أعلى فالمداخيل متشابهة والأسر تتشابه في أعداد أفرادها ثمة سيارة فولفو جديدة داكنة الزرقة تعكس أشعة شمس الصباح بفخر ، يجري توصيل صحف الصباح طازجة أشخاص يسيرون برفقة كلاب ضخمة تنبعث من نوافذ المطابخ أصوات إعداد الطعام ، ينادي الناس بعضهم بعضاً . هنا ، أيضاً ، يبدأ يوم جديد تماماً ربما يكون يوماً كبقية الأيام ، أو قد يكون يوماً مميزاً من نواح عديدة على نحو يجعله يرسخ في الذاكرة ، أياً كان الحال ، حتى الآن ، وبالنسبة إلى معظم الناس فإنه ما زال صفحة بيضاء لم يُسّطر بها شيء .






عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب