مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب وقفات للعقل والروح تأليف عبد الكريم بكار



تحميل كتاب وقفات للعقل والروح pdf

تأليف عبد الكريم بكار


الكتاب مفيد بحق ومتنوع بشكل كبير ربما سهل هذا أنه في الأصل عبارة عن مجموعة رسائل منفصلة كتبها المؤلف وضمن كلاً منها فكرة مختلفة أو طرح فيها مشكلة ما .
غير أنه وعلى الرغم من هذا التنوع والاختلاف في الموضوعات المطروحة إلا أن القارئ لها بعمق والمدقق فيها جيداً سيجد أنها جميعاً تصب في نفس المكان وتخدم نفس الفكرة الأاسمى والهدف الأعلى .
والذي هو في رأيي كيف تكون إنساناً أفضل وبالتالي كيف نرقى بمجتمعنا بل وبالأمة اجمعها إلى الأفضل .
وفي سبيل تدعيم هذه الفكرة احتوى الكتاب الكثير من الأفكار الفرعية والمحفزة جداً والتي يمكن الاستفادة منها بشكل واقعي وهذه نقطة إيجابية أخرى تحسب للكاتب فهو لم يذكر كلاماً نظرياً فقط بل دعم هذا دائماً بأمثلة على كيفية التطبيق العملي والواقعي لهذا الكلام النظري ، وإذا كان بصدد طرح مشكلة فهو لم يكتف فقط بذكر اسبابها وأبعادها بل حاول ايضاً طرح بعض الحلول لهذه المشاكل ...
الجميل في الموضوع من وجهة نظري هو هذا الربط بين العام والخاص ، بين الشخصي والاجتماعي ، بين الاهداف الفردية ورقي الامة وتطورها .
لقد مزج الكاتب بين هذا كله بشكل جميل ورائع والأهم أنه مفيد وقابل للتطبيق.



إن نحو من 50% من شخصية الطفل يتشكل في السنة الأولى من ولادته، وحين يصبح في سن السابعة يكون نحو من 80% من شخصيته قد أخذ وضعه النهائي، ولهذا فإن بناء عقول الأطفال ونفوسهم هو مهمة الأسرة بامتياز.



إن المكاسب التي نحصل عليها هي مصدر لأفراح البدن , أما ما نبذله ونضحي به فإنه مصدر لأفراح الروح
 
 


تحميل من التليجرام
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا