مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية الجماهير للكاتب غوستاف لوبون pdf



سيكولوجية الجماهير

تأليف غوستاف لوبون


كتاب سيكولوجية الجماهير يتحدث عن علم النفس الإجتماعي الذي يهدف إلى دراسة الصراع بين الفرد والمجتمع ، يتحدث عن تأثير القادة على الجماهير والشعوب وكيف أن الإنسان يسير بلا وعي تجاه ما يفعل وما يحدث ، الكتاب مقسم إلى ثلاثة أقسام : روح الجماهير ، آراء الجماهير وعقائدها ، تصنيف الفئات المختلفة من الجماهير ودراستها ، وقد تم شرح كل قسم بتسلسل موجز ومفهوم .
الباحثون والمفكرون قسموا الجماهير إلى ثلاثة أنواع : " جماهير مؤلفة من أشخاص هامشيين وجماهير مجنونة وجماهير مجرمة " ، في حين لوبون رفض هذا التقسيم للجماهير ورأى أن " الميزة الأساسية للجمهور هي انصهار أفراده في روح واحدة وعاطفة مشتركة تقضي على التمايزات الشخصية وتخفض مستوى الملكات العقلية " .
للمؤلف عدة كتب ولكن هذا الكتاب هو " الوحيد الذي قررته الجامعة في برامجها كمرجع بعد أن رفضت صاحبه كأستاذ طيلة حياته على الرغم من كل محاولاته "

اقتباسات من الكتاب :



الميزه الاساس للجمهور هي انصهار افرادها في روح واحده وعاطفه مشتركه تقضي على التمايزات الشخصيه وتخفض من مستوى الملكات العقليه.
التعليم الذي يقدم لشبيبة بلد ما يتيح لنا أن نستشرف قليلا مصير هذا البلد ومستقبله .
السهولة التي تنتشر فيها بعض الآراء وتصبح عامة تعود بشكل خاص إلى عجز معظم الناس عن تشكيل رأي خاص مستوحى من تجاربهم الشخصية في المحاكمة والتعقل.
 
 


تحميل من التليجرام
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :











التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا