مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

كتاب لماذا العلم؟

تحميل كتاب لماذا العلم؟ pdf
تأليف: جيمس تريفيل
إصدار: سلسلة عالم المعرفة الكويتية


لا يجب أن يكون المرء مفكراً أو فيلسوفاً حتى يعرف طبيعة العلوم المحيطة به. تأمل فقط في الأشياء المحيطة بحياتك وستكتشف بنفسك كل شيء. تقود سيارة للذهاب إلى العمل: إذاً أنت تبدأ في تشغيل محرك سيارتك عن طريق بطارية, والبطارية صنعت في بداية القرن التاسع عشر, وقوانين الديناميكا الحرارية الحاكمة لتشغيل السيارة تأسست في منتصف القرن التاسع عشر. هل أعدت تشغيل جهاز الحاسب الخاص بك؟ القوانين الأساسية الحاكمة لأجزاء الحاسب اكتشفت في ثلاثينيات القرن العشرين, وأول حاسب بدائي صنع في أربعينيات القرن العشرين.

لمن هذا الكتاب؟
يقول المؤلف: يستهدف هذا الكتاب كل امرئ معني بتعليم العلم, وبشكل خاص المشتغلين بتخطيط تجربة العلم للأغلبية العظمى من الطلاب الذين لا يعتزمون مواصلة دراسة العلوم والتكنولوجيا لمستقبلهم العلمي. هؤلاء الطلاب ليسوا في حاجة إلى نسخ مصغرة من العلماء, بل هم في حاجة إلى اكتساب القدر الكافي من العلم الذي يؤهلهم لأداء دورهم كمواطنين في مستقبل حياتهم. أدعو المعلمين على جميع المستويات – من مدارس الحضانة وحتى الجامعة – إلى المشاركة معي في مناقشة هذا الموضوع الحاسم.

أكبر سؤال, بل هم أهم سؤال صادفني لحظة قراءة الكتاب, هو التحقيق الذي قام بكتابته المؤلف للبحث في سبب تخلف العلم – ليس في الدول العربية – بل في أمريكا! لماذا تفوق العلم وأصبح يزدهر في آسيا وتوقف في أمريكا, رغم أن أمريكا الآن هي قبلة الطلاب لدراسة العلم؟

تحميل من التليجرام
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا