مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل رواية فتيان الزنك شهادات المقهورين pdf


تحميل رواية فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش pdf
"فتيان الزنك".. شهادات المقهورين


حرصت سفيتلانا على إفساح المجال للضحايا ليفصحوا عما يجول في خواطرهم، تفتح نافذة على قلوبهم المضمخة بالأسى، وتظهر ما يعترك فيها من أحاسيس متناقضة.
  تفتح دفاتر الحرب وتوثق شهادات من اكتووا بنيرانها، منهم جنود مشاركون في الحرب، وممرضات، وهي الشاهدة المتألمة، تنقل للقارئ استغاثاتهم.

تنقل الكاتبة على لسان أمٍّ عاد ابنها من الحرب بعد سنوات، واقترف جريمة قتل في بلدته، تذكر أنه كان متغيرا جدا، غريبا عنها، وأنهم أعادوا إليها شخصا آخر، ليس ولدها. تستذكر أنها أرسلته بنفسها إلى الجيش، بالرغم من أن موعد خدمته قد أجّل، وأنها أرادت أن يصبح رجلا جريئا وجسورا.

من الصعب الاعتراف بكوننا محتلين. ويجب علينا الآن ليس الجدل بصدد إقامة النصب التذكارية بل التفكير في المغفرة. يجب علينا جميعا طلب المغفرة من الفتيان المخدوعين الذين قُتلوا في هذه الحرب الخالية من أي معنى. يجب طلب المغفرة من الشعب الأفغاني – الأطفال والأمهات والشيوخ – للمصائب الكثيرة التي داهمت أرضهم”
فتيان الزنك: رواية الأصوات والمونولوجات المتعددة يقوم بروايتها أصحاب المعاناة.

أولئك الفتيان الذين جاءوا من مدن السلام ومن الحياة المسالمة إلى الحرب ثم العودة إلى الوطن لكن جثثاً في توابيت مصنوعة من الزنك إبان حرب الأفغان تلك الحرب التي وصفتها إحدى شخصيات الكتاب بالحرب الغير مفهومه.


تم حذف الرابط بناء على طلب الناشر 


تحميل من التليجرام
عدد المشاهدات :



التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا