مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

لماذا يتصادم المريخ والزهرة -جون جراي pdf


 تحميل لماذا يتصادم المريخ والزهرة - جون جراي pdf

 تحميل لماذا يتصادم المريخ والزهرة - جون جراي pdf

تحسين العلاقات من خلال فهم الإستجابة المختلفة لكل من المريخ والزهرة إزاء الضغوط
 كتاب لماذا يتصادم المريخ والزهرة هو الجزء الثانى من كتاب الرجال من المريخ النساء من الزهرة.

ويتناول الكتاب تقنيات الاتصال المفيدة بين الزوجين اذا ما كانوا فى مأزق عميق . ويسعى الكاتب جاهدا الى شرح الاختلافات الهرمونية بين الرجال والنساء . وكيف يمكن لهذه الاختلافات ان تسبب المواقف والسلوكيات المختلفة بين الزوجين بصورة عشوائية.

كما يقوم الكاتب بالتركيز على نقاط معينه تساعد الزوجين على التكيف مع الضغوط الموجوده فى المجتمع والعمل على الحفاظ على قوة علاقتهما .

لطالما كان المريخيون و الزهروات يعلمون في عالمين مختلفين،أما اليوم...في بيئة العمل المحمومة التي تحكم عالمنا المعاصر،فقد أصبحت العلاقات أكثر تعقيدا، و يمر كل من الرجال و النساء بمستويات غير مسبوقة من الضغوط. و مما يضيف إلى التوثر النتزايد، فإن غالبية الرجال و النساء لا يدركون تماما أن تكوينهم يدفعهم إلى الإستجابة للضغوط بشكل يختلف عن بعضهم البعض. و هناك هذا السيناريو الشائع:يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل مشحون بالضغوط، وكله أمل أن يستلقي على الأريكة و يشاهد التلفاز.وتعود الزوجة إلى المنزل من عملها و هي تشعر بأن الضغوط تجهز عليها و ترغب في التحدث إلى زوجها، فماذا يحدث ؟ فكلاهما في عالمين مختلفين، و من تم يتولد الغضب و الرفض ، و يتصادم المريخ مع الزهرة.




تحميل مباشر
عدد التحميلات :






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا