مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب قطار التقـدم تأليف أ.د. عبد الكريم بكار pdf

تحميل كتاب قطار التقـدم تأليف أ.د. عبد الكريم بكار pdf


إن رؤيتنا للتغيير يمكن أن تكون معقدة و مضخمة، ويمكن أن تكون واضحة وميسّرة،و إن التغيير حتى ينجح قد يحتاج إلى الأمور التالية:
إرادة صلبة وعزيمة ماضية.
رؤية واضحة للوضعية الجديدة التي نتطلع إليها.
ظروف تساعدنا على النجاح في بلوغ ما نصبو إليه.
وعي جيد بالتكاليف الباهظة والأعباء الكبيرة التي سنحملها عند اختيارنا للجمود وإبقاء كل شيء على حاله.



مقتطفات أعجبتني من الكتاب:


من المهم جدا حتى ننجح في التغيير أن نعرف مسوغات سلوكنا السلبي الذي نود التخلص منه، وأن نعرف المنافع التي تعود علينا من ورائه
_______________
نحن بشر نصيب ونخطئ، ومع كل خطأ نتعلم شيئاً جديداً، وسوف تنقضي حياة كل واحد منا وهو يلوم نفسه على بعض أفعاله، المشكلة هي أن ننظر إلى أخطائنا على أنها ناتجة من قصور بنيوي في العقل أو النفس.
_______________

إن من المهم أن نعتقد أنه ما من إنسان إلا وله هفوات لا تصدر في بعض الأحيان عن كثير من الأطفال! نحن نخطئ، ونصيب، وتغلبنا أهواؤنا في بعض الأحيان، فتصدر عنا بعض الأمر القبيحة جدا، ويظن من يراها أننا أصحاب انحراف سلوكي خطير، والأمر قطعا ليس كذلك، ولهذا فإن من المهم أن ننظر إلى ما يقع مرة واحدة على أنه كبوة جواد، وينبغي ألا يحطم معنوياتنا ولو كان سيئاً جداً لأنه في الحقيقة عابر ومؤقت وقد وقع بسبب الغفلة أو مرور الإنسان بلحظة ضعف، ولذا فينبغي ألا نتوقف عنده..
_______________
الإبداع لا يكون بتفويت المصالح من أجل المبادئ، إنما يكون بتحقيق المصالح في إطار المبادئ.
_______________

إن الذين لا يفشلون أبداً هم أولئك المحبطون والقاعدون عن طلب المعالي، أما العاملون فإنهم تارة ينجحون وتارة يخفقون، هذا هو الشيء الطبيعي.




تصفح
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا