مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تاريخ الفكر الأوربي الحديث 1601 - 1977م لـ رونالد سترومبرج


 تاريخ الفكر الأوربي الحديث 1601 - 1977م لـ رونالد سترومبرج

استعراض للتيارات الفكرية الأوروبية منذ بداية القرن السابع عشر وحتى عام 1977م.

"هذا كتاب بالغ الأهمية ولا غنى عنه لأي مثقف، لأنه يقدم سجلاً حافلاً لتاريخ الفكر الأوروبي الحديث، والمدارس الفكرية، والمذاهب السياسية والإجتماعية والإقتصادية والفلسفية، التي نشأت في أوروبا منذ بداية عصور النهضة، من عام 1601م حتى عام 1977م.

والكتاب يستعرض في تسلسل تاريخي جذور كل هذه الأفكار والفلسفات والمذاهب، ويستقصي منابعها الأولى في الثقافة والمجتمع والتاريخ الأوروبي، ويتابع بدقة تطورها وتوالدها وتلاقحها، والآثار التي ترتبت على ظهورها في مختلف جوانب الحياة والنهضة الأوروبية، مما يعين القارئ على الفهم العميق للفكر الأوروبي بكل أبعاده ومدارسه، والإستيعاب لجذوره وتاريخ تكوينه وتطوره، ويشكل بالتالي خلفية أساسية لفهم الحياة والتاريخ المعاصر لكافة البلدان الأوروبية."

 الكتاب يعرض للجذور الفكرية والفلسفية للمناهج الغربية الحديثة والمعاصرة كالعلمانية والربوبية والاشتراكية والشيوعية والماركسية والليبرالية ... الخ
ويوضح في سياق هذا السرد الفكري التاريخي التأثير المتبادل بين الأحداث السياسية والاقتصادية والأدبية والفنية من ناحية،وتوجهات ورؤى صنّاع الفكر الأوروبي من ناحية أخرى.
وامتد الإطار الزمني لهذا التأريخ الفكري للقارة الأوروبية من بداية القرن السابع عشر 1600 م إلى قرب نهاية القرن العشرين 1977


تحميل مباشر
عدد التحميلات :






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا