مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب مشاعرك قد تكون قاتله تأليف كين ليندنر pdf

تحميل  كتاب ذكاء الإقناع لـ كيرت دبليو. مورتينسين PDF

  ذكاء الإقناع
المهارات العشر اللازمة للحصول على ما تريدة بالضبط

إن قدرتك علي اقناع الآخرين تشكل الفارق بين النجاح والفشل سواء فى حياتك الشخصية أو العملية وتحدد أيضاً الفارق بين النجاح البسيط والنجاح الكبير ولكن هل تتمتع بمعامل ذكاء مرتفع في الاقناع ؟ هل تستطيع إقناع أى شخص سواء فى العمل أو فى البيت بأى شئ فى أى وقت ؟ بين طيات هذا الكتاب وفى خلال وقت بسيط اثناء قرائتك لهذا الكتاب ستتحول إلى أستاذ فى علم وفن الإقناع
ويمزج الكتاب بين الأمثلة الواضحة والحكايات التوضيحية والمحتوى المعلوماتى القيم

ما الذي يجعل بعض الناس ناجحين؟ لماذا يحقق بعض الناس الثراء بينما لا يحققه آخرون؟ كيف نستطيع التنبؤ بمن سيحقق النجاح ومن سينجح فحسب في تدبير احتياجاته ومن سيفشل؟ كيف تحدد خصائص ذوى النجاح العالى؟
ذكاء الإقناع كانت البداية عام 1905 عندما وضع عالم النفس الفرنسي "ألفريد بينيه" أول اختبارات معامل الذكاء. وعلى مدار السنوات التالية, حاول الكثيرون من العلماء التنبؤ بالإنجاز التعليمي المستقبلي للفرد وأدائه في الحياة باستخدام اختبارت قياس الذكاء وكانت المفاجأة ان الدرجات المرتفعة في ذلك النوع من الذكاء القابل للقياس ليست ضمانة للنجاح في الحياة.


الذكاء خاصية مهمة ومع ذلك فهناك عدة أنواع للذكاء, وقد اكتشف هوارد جاردنر عدة أنواع للذكاء حيث يتمتع كل إنسان بمستويات مختلفة من مختلف أنواع الذكاء. ما أنواع الذكاء التي يتحلي بها الناجحون والأثرياء, وأى هذه الأنواع من الذكاء فطري وأيها مكتسب؟


وفى النهاية تطورت فكرة الذكاء العاطفي حيث أوضح كتاب دانيال جولمان الذي أحدث ثورة في التفكير أن معامل الذكاء وحده لا يحدد مدى النجاح الذي يحققه المرء فلابد من ان يصحبه الذكاء العاطفي. ويصف الذكاء العاطفي الذي غالباً ما يتم قياسه من خلال معامل الذكاء العاطفي القدرة على إدراك وتقييم وإداراة المشاعر الشخصية ومشاعر الآخرين من أفراد وجماعات. 



تصفح
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :





ننصحك ايضاً بهذه الكتب :

   
تحميل كتاب التأثير - علم نفس الإقناع  د.روبرت ب.سيالديني

   
تحميل كتاب الإقناع فن الفوز بما تريد تأليف ديف لاكاني

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا