مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

ليون الأفريقي رواية لـ أمين معلوف pdf


ليون الأفريقي رواية لـ أمين معلوف pdf


‎ليون الافريقي ،،،، من لم يقرأ لأمين معلوف فقد أضاع كثيراً .. حسن الوزان والذي يتحدث عن تفاصيل حياته بطريقة سهلة بسيطة والتي تدور حول انتقاله وترحاله بين غرناطة وفاس والقاهرة ورومة والاحداث السياسية المتنوعة التي حصلت في ذلك الزمان الى ان يصل الى رومة و يتعمد واصبح ليون الافريقي . يعزز امين معلوف لفكرة رئيسية في كتاباته " سمرقند وهويات قاتلة " بالاضافة الى هذه الرواية وهي أن لا هناك هويات معينة تتعلق بمكان الولادة والوطن الاصلي تحدد سلوكيات وتصرفات وعقلانية الشخص وانما العديد من الاماكن التي عاشها ترتبط به وتؤثر على الشخص مباشرة .

اقتباسات من الرواية :

    (( أهذه هي الحرب إذا في أيامنا؟ إن أشجع الفرسان قد يقتله من بعيد نافخ في مزمار بهذه البنادق اللعينة! إنها نهاية الفروسية! نهاية الحروب المشًرفة!))


    لقد كنت في رومة "ابن الافريقي" و سوف تكون في إفريقية "ابن الرومي". و أينما تكون فسيرغب بعضهم في التنقيب في جلدك و صلواتك. فأحذر أن تدغدغ غريزتهم يا بني ، و حاذر أن ترضخ لوطأة الجمهور ! فمسلماً كنت أو يهودياً أو نصرانياً عليهم أن يرتضوك كما أنت ، أو أن يفقدوك. و عندما يلوح لك ضيق عقول الناس فقل لنفسك أرض الله واسعة ، و رحبة هي يداه و قلبه. و لا تتردد قطّ في الإبتعاد الى ما وراء جميع البحار ، الى ما وراء التخوم والأوطان و المعتقدات

تحميل مباشر
عدد التحميلات :









التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا