مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل رواية الفقراء pdf للكاتب دوستويفسكي

تحميل رواية الفقراء pdf للكاتب دوستويفسكي

تحميل رواية الفقراء pdf للكاتب دوستويفسكي

الفقراء العمل الأول لدوستويفسكي ،هي الرواية التي جعلته علي الفور اسماً مشهوراً ، ودفعت به فجأة الي واجهة المشهد الأدبي الروسي .
لقد ظهرت عبقرية دويستوفسكي الخلاقة في أول عمل من أعماله الأدبية, وهو لما يزل في السادسة والعشرين من عمره, ولئن لم تتفتح هذه العبقرية من عامل مكنوناتها بعد, ولئن لم تصل إلى الآماد التي ستصل إليها, فقد كشفت منذ أول عمل عن السمة التي ستظل تميزها: حبها وعطفها وحماستها للمغمورين المغلوبين على أمرهم, لأولئك الذين سيسميهم دويستوفسكي في عمل مقبل من أعماله "المذلين" و"المهانين".


تحميل رواية المساكين pdf للكاتب دوستويفسكي
كأنهم يخشون أن تنقشع آلام الفقر عن حياة الفقراء , و كأنهم يخافون أن ينجلى بؤس الفقر عن حياة الفقراء . إنهم يراقبونك دائماً ليروا ما إذا كنت تضعين قدمك فوق الأرض و إنتِ ذليلة أم لا , و يدققون نظراتهم لكى يروا ما إذا كان موظف أعمال كتابية فقير تبرز أصابعه قدميه من حذائه الممزق أم لا و يحدقون و يمعنون النظر لكى يتحققوا ما إذا كان كوعه يبرز من منتصف كم سترته أم لاثم يعود أحدهم إلى قصره المنيف و يكتب كل ما شاهده و دقق فى مشاهدته ليطبع ما يكتبه من الغثاء فى كتاب يتهافت عليه الأغنياء ليتأكدوا تماما و هم جلوس فى أماكنهم أن مظاهر فقر الفقراء لا تزال باقية , و أن آلام بؤس البؤساء مازالت مستمرة

تحميل مباشر
عدد التحميلات :



التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا