مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل رواية شيفرة دافنشي pdf دان براون



تحميل رواية شيفرة دافنشي pdf


“شيفرة دافنشي” رواية للكاتب المبدع “دان براون”، وهي من أكثر الروايات شهرة ومبيعا حول العالم، ويرجع ذلك لنجاح الرواية وبراعة المؤلف في كتابتها، فقد خرجت عن حدود الرواية البوليسية، لتتخذ تصنيفا آخر بجانب كونها رواية بوليسية مشوقة، حيث مزج بين الغموض والسرية والخطر، لتزداد الأحداث تشويقا، وتصبح الحبكة أكثر براعة، بالإضافة إلى المعلومات الجمة التي ذكرها الكاتب بين طيات الرواية، دامجا إياها بالأحداث، قد تنفجر جمجمتك من كثرة المعلومات التي تصادفها في هذه الوجبة الدسمة من الإبداع الحرفي الذي أتقنه دان براون في روايته شيفرة دافنشي.

رواية شيفرة دافنشي pdf
نقل دان براون صورة فائقة الجمال لفن الرسم والفن المعماري الإبداعي، في إطار روائي بوليسي مشوق ومثير للغاية، من خلال روايته “شيفرة دافنشي“ تبدأ أحداثها من متحف اللوفر، الذي تقع فيه جريمة قتل أحد القائمين على المتحف في ظروف غامضة، خلال تواجده في باريس، ليلقي محاضرة حول مجال تخصصه العلمي.

بطل الرواية فنان أفنى عمره بين اللوحات، في شيفرة دافنشي ستجد نفسك مُحلّقا في عالم من الفن والإثارة، ستتعلم طرق جديدة لفك الشفرات والألغاز، ستجد المفاجآت تتوالى عليك تباعا، فكلما اعتقدت أنك اكتشفت سر اللغز؛ تجد مفاجأة مثيرة وغير متوقعة، يضع الكاتب يدك على حقائق لم تكن تعلمها من قبل، معلومات تكاد تكون محظورة، فهي رواية تحبس الأنفاس من فرط الغموض والإثارة بها، فقط اربطوا الأحزمة؛ فأنتم على موعد بين لندن وباريس مع: “شيفرة دافنشي“.

اقتباسات  من رواية شيفرة دافنشي
من مقولات دان براون التي راقت لي بروايته شيفرة دافنشي:


ـ نحن لا نخاف مما لا نفهمه.


ـ إن مقياس إيمانك هو مقياس الألم الذي يمكنك احتماله.

ـ لقد وصف غوطة فلسفة العمارة بأنها؛ موسيقى مثلجة، ونقاد باي وصفوا هذا الهرم بأنه الصوت الكريه لأظافر تجرح سبورة، غير ان المعجبين التقدميين رأوا هذا الهرم الشفاف، الذي يبلغ طوله 71 قدما؛ على انه تلاحم رائع بين البنية القديمة والمنهج الحديث، صلة رمزية بين القديم والحديث تأخذ بيد اللوفر إلى الألفية الجديدة.

معلومات من رواية شيفرة دافنشي
ـ المجموعة الأسقفية الفاتيكانية التي تعرف باسم: أوبوس داي؛ هي مذهب كاثوليكي متشدد، وهو حديثا مسار جدل بسبب تفاصيل أفدت عن غسيل الأدمغة، والإكراه والقسر والقيام بممارسات خطيرة تعرف بالتعذيب الجسدي الذاتي.

ـ جمعية سيون (صهيون الدينية)؛ هي جمعية أوروبية سرية، تأسست عام 1099، وهي منظمة حقيقية.

ـ في عام 1957 اكتشفت مكتبة باريس الوطنية؛ مخطوطات عرفت باسم الوثائق السرية، ذكرت فيها أسماء عدد من  الأعضاء، انتموا إلى جمعية سيون الدينية، من بينهم السير إسحق نيوتن، وساندرو بوتشيلي، وفيكتور هوجو، وليوناردوا دافتشي.






التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا