مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

الطبع عبر التطبع : الجينات والخبرة وما يجعلنا آدميين pdf


تحميل كتاب  الطبع عبر التطبع : الجينات والخبرة وما يجعلنا آدميين pdfالمؤلف: مات ريدليالمترجم / المحقق: عصام عبد الرءوف ومحمد إبراهيمالناشر: المركز القومي للترجمةالطبعة: الأولى 2013 معدد الصفحات: 416

الطبع عبر التطبع : الجينات والخبرة وما يجعلنا آدميين يجمع هذا العمل الرائع خلاصة الصراعات العلمية التي دارت بين الطبع والتطبع؛ وهل تتحدد صفات البشر من خلال جيناتهم (الطبع) أم من خلال البيئة (التطبع) ؟ وصار الصراع على أشده عندما تم اكتشاف الجينوم البشري الذي يحتوي على 30000 جين، فهناك من العلماء من زعم بأنه ليس هناك ما يكفي من الجينات لإحداث التغيرات الطارئة على البشر. أما مؤلف الكتاب الذي بين أيدينا فقال بأن الطبع والتطبع يمكن الجمع بينهما، وأنهما لا يعملان بخاصية منع الجمع المعروفة، وأن الجينات مهيأة لتأخذ دورها من التطبع، فلا يمكن القول بأن الجينات لا تتغير في '' A.N.D"؛ فالجينات يحدث لها تغيرات طوال حياة البشر، وفي الغالب يرجع ذلك إلى البيئة المحيطة التي تقوم بدور العامل المثير. 
إن الدراسة المسحية التي قام بها ريدلي أو المعروفة بتفاعلات الطبع مع التطبع تستحق أن يقال عنها إنها دراسة موسوعية تم تناولها بموضوعية عالية وأسلوب جزل؛ لذا يمكن القول بأن هذا العمل يستحوذ على الفكر من خلال ما جاء بين دفتي الكتاب.



تحميل مباشر عدد التحميلات :

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا