مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

روایة الكتب التي التھمت والدي لـ أفونسو كروش


تحميل روایة الكتب التي التھمت والدي لـ أفونسو كروش

  رحلة البحث عن موظف اختفى داخل أمهات الأدب
تدور "رواية الكتب التي التهمت والدي " حول موظف حكومي يعيش حياة رتيبة
  ”فیفالدو بونفین موضف حكومي یعیش حیاة رتیبة ومملة في مكتبھ بمصلحة الضرائب ، لذا یأخذ معھ بعض الروایات لیقرأھا خلسة . ذات یوم ، وبینما ا كان یتظاھر بالعمل ، انغمس في القراءة واختفى من ھذا العالم بین ثنایا الكتب . ھذه ھي حكایتھ الحقیقیة كما یرویھا ابنھ إلیاس بونفین ، الذي یخرج بحثً عن والده عبر أمھات كتب الأدب الكلاسیكي مثل جزیرة الدكتور مورو ، ودكتور جیكل ومستر ھاید (روبرت لویس ستیفنسون) ، الجریمة والعقاب (فیودور دوستویوفسكي) ، و٤٥١ فھرنھایت (راي برادبري) .

 فھل یوافقھ الحظ في ھذه الرحلة الذھنیة التي یواجھ خلالھا شتّى أنواع المخلوقات الخیالیة ونماذج مختلفة من المجرمین والشخصیات الأدبیة ؟“ ّ روایة الكتب التي التھمت والدي قصیرة وممتعة. سیحب ّ ھا من یحب الكتب ویھوى القراءة. ّ
  ا، بعد أن تجمدت ّ تتحد ً ث عن بعض الروایات الشھیرة وأبطالھا، وتأخذنا خطوة أخرى بعد نھایاتھا المعروفة لنبحث عن مصائر أبطال تلك الروایات لاحقً معرفتنا بھم عند الصفحات الأخیرة من الأعمال الروائیة التي خلّدتھم. ّ ھا تقدم آلیةً ّ للتفك ّ ر والتأمل في ّ ھا بھذا التصو ُ ر ستكتسب عمقً ً ا، یجعلھا على صغر حجمھا، وأسلوبھا السلس المباشر، تحمل فكرة جمیلة وذكیة. إنّ أظنّ ٍ الأعمال الروائیة بشكل عام. ّ ھ تحو ّ ل إلى الحكایات التي قرأھا، وسیظل ٌ أمامنا سؤال آخر عن مقدار ما ّ لن نعلم أین ذھب والده بعد أن التھمتھ الكتب!وسیخبرنا بطل القصة عن نفسھ أنّ نحمل في دواخلنا من الحكایات التي قرأنا، وأبطالھا الذین عایشنا. ّ إن ُ ”الكتب متاھات“ كما یقتبس الكاتب من ”بورخیس“. قد لا نخرج منھا، أو قد لا نعلم إن كنّا خرجنا منھا أم اعتدنا العیش فیھا حتى باتت واقعنا أو لابستھ واختلطت بھ!.

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا