مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

أفكار وجدت لتبقى pdf



تحميل كتاب أفكار وجدت لتبقى – دان وشیب ھیث 

كتاب  أفكار وجدت لتبقى : لماذا تصمد بعض الأفكار بینما تموت أخرى! تألیف كل من الكاتبین شیب و دان ھیث ّ
لماذا ترسخ أفكار معینة بینما تموت أخرى؟ وكیف نحسن من حظوظ نجاح الأفكار الھامة؟ ھاتین ھما النقطتین الأھم اللتین یناقشھما المؤلفین، حیث ّ یمیطان اللثام عن طبیعة الأفكار التي تصمد وبنیتھا، ویقدمان أسالیب مجربة لجعل تلك الأفكار تصمد، عبر خرق الطرق التقلیدیة الموضوعة، وابتداع ّ ”حالات حب استطلاع“، وتطبیق قاعدة ”الملموس قابل للتذكر“.
لذلك، ولتعمیم الأفكار على أشخاص آخرین وجعلھا ترسخ في عقولھم، یجب العمل ضمن ّ حدود القواعد التي مكنت أفكاراً أخرى من النجاح، وابتكار أفكار جدیدة ولیس قواعد جدیدة.
وھذه القواعد الست یبحثھا الكتاب بإسھاب مورداً أمثلة ّ ونماذج على تطبیقھا.
وبغض النظر عن مستوى الابتكار الطبیعي لدیكم، سیوضح كیف یمكن لمجھود بسیط مركز أن یجعل أي فكرة قابلة للرسوخ والانتشار، ذلك أن الفكرة القابلة للرسوخ قادرة دائماً على إحداث الفرق، والقواعد الست ھي السبیل إلى ذلك. ً ، لیس لأنھ مكتوب بطریقة بسیطة ومسلیة فقط، ولكن لأنني استفدت منھ كثیرا على الصعیدین الشخصي والمھني. ھذا الكتاب مختلف فعلاً بدأت بقراءة الكتاب قبل ٦ ً سنوات عندما كنت طالبا في أسترالیا، وتركتھ بالخطأ خلفي، مع ما تركتھ من كتب الجامعة والمحاضرات، بعد عودتي إلى ً الإمارات. ولكن كان یكفیني الجزء البسیط الذي قرأتھ لأكون قادرا على
 1 .خلق أفكار مبتكرة
2 .إیصالھا للآخرین
 3 .ترسیخھا في عقولھم
 4 .دفعھم للإھتمام بھا والعمل بھا وھذه ھي المحاور التي یرقص حولھا الكتاب بكل اختصار.
كتاب أفكار وجدت لتبقي كتاب مھم ورائع.





التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا