مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

روایة ولو بعد حین - دعاء عبد الرحمن pdf


تحميل روایة ولو بعد حین - دعاء عبد الرحمن PDF

من مراجعات القراء للرواية:

رواية ذات طابعٍ جديد، تطرق أبواباً غير مألوفة، منظمة، رشيقة، تحافظ على أداة مهمة من أدوات الرواية و هي " جذب القاريء ليستمر"، قلمٌ متزن رصين، فيه من التحدي، و يرغب في الجموح رغم تحفظة، قلمٌ يُصر أن يكون نظيفاً دون اسفاف.
نجحت لكن هنالك من المشاهد ما قد تم بترها عن عمد، ربما لأنها لا تريد أن تتطرق إليها. أو كما أظن أنها تعمدت ألا تحيد عن الفكرة الرئيسة، لُب الرواية و بطلها، إنه " القصاص"، و كما قال الله عنه واصفاً: " و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب". إنها تروي عن الحياة. و القصاص هو بطلها. جميع أفراد الرواية قد اجتمعوا حول هذا البطل الخفي، يرغبونه، يطلبونه، ليفك أسرهم من موتٍ قد طال ليله، تكاتفوا و تداخلت خيوطهم حتى يتنفسوا الحياة من جديد، و قد نال كل منهم ثأره بطريقة فيها من الرضى ما يجعلهم قادرين على المُضي قُدما في الحياة.

رواية عبقرية تناقش فيها الكاتبه/ دعاء عبد الرحمن قضية الاغتصاب المتفشى فى المجتمع اغتصاب من ليس لهم ذنب الا انهم ولدو فى هذا المجتمع (اطفال ونساء ) وكعادة الكاتبه فى الغوص فى النفس الانسانية بعواطفها وصراعاتها وكما قالت (رد شرف لم تكن مجرد عبارة تنقش على أجساد المجرمين ،كانت دعوى الى كل مظلوم بألا يترك نفسه للموت قهرا.. وأن القصاص سيأتى ولو بعد حين)







التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا