مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

لا تكن لطیفا أكثر من اللازم pdf


تحميل كتاب لا تكن لطیفا أكثر من اللازم – دیوك روبنسون pdf


كتاب لا تكن لطیفا أكثر من اللازم ( كیف تتجنب تسعة أخطاء ضارة بك؟ ) تألیف دیوك روبنسون في ھذا الكتاب یشیر الكاتب إلى بعض السلوكیات بوصفھا أخطاء. فھو یدرس أشیاء یفعلھا الناس اللطفاء بنیة حسنة و بطریقة معتادة لدیھم, ولكنھا تؤثر بطریقة عكسیة على علاقاتھم, وتنتزع البھجة من حیاتھم. و تسرق وقتا و طاقة ثمینة.

لخص الكاتب ھذه السلوكیات في تسعة أخطاء ذات نتائج عكسیة, وھي جدیرة باھتمامنا لأننا بقلیل من التفكیر و الجھد نستطیع التوقف عن فعلھا كیف تستفید من نوایاك الحسنة؟ إذا كنت مثل معظم الناس فقد نشأت لتكون ”لطیفاً“، ومع ذلك تجد نفسك تتساءل قائلاً: ”إذا كنت لطیفاً جداً، فلماذا حیاتي لیست أفضل“؟ والإجابة على ھذا التساؤل نجدھا لدى المرشد، والمحاضر الشھیر دیوك روبنسون حیث یقول: ”إن السلوك المنطوي على نیة حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن لھ جانب سلبي، فكون الشخص لطیفاً، غالباً یعني أن یتحمل الكثیر جداً، وأحیاناً یكذب، ویحاول جاھداً ودائماً الاقتراب من الكمال، ویقع ضحیة لسلوكیات أخرى ضارة بالنفس، والسلامة“، ویلخص روبنسون الأخطاء التسعة التي یغفل عنھا الناس اللطفاء ویفعلونھا یومیاً، ویبین لنا كیف نصلح ھذه الأخطاء، ونتجنب الضغط الذي لا داعي لھ في الأمور الحیاتیة بغیة تأكید العمل،
ویعلمك كیفیة: – قول (لا) وإنقاذ نفسك من الأسى.
 – إخبار الآخرین بما ترید، والحصول علیھ فعلا.
 – التعبیر الھادئ عن الغضب بطرق ھادئة تصون العلاقات القیمة.
 – الاستجابة بصورة فعالة عندما ینتقدنا الآخرون أو یھاجموننا بتھور.
– تحریر نفسك المخلصة.
فھل أنت (مثل العدید منا) لطیف جدا بشكل یغیر مصلحتك، سیزودك ھذا الكتاب بالطاقة التي تحتاجھا لتحقیق ماترید، وماتستحق في ھذه الحیاة، وفي نفس ! الوقت تظل شخصاً لطیفا.

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا