مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب نقطة التحول pdf ( The Tipping Point )



تحميل كتاب نقطة التحول pdf
 ( The Tipping Point )
 للكاتب مالكولم غلادويل

نبذة عن كتاب نقطة التحول للكاتب مالكولم غلادويل :
فكرة الكتاب ( The Tipping Point ) جاءت أثناء تغطية غلادويل لقصة انتشار مرض الإيدز في أوائل الثمانيات لصحيفة واشنطن بوست حيث رافق عدد من علماء الأوبئة الذين بينوا له وجود لحظة انفجار تنقل المرض الفردي إلى وباء عالمي.

ومن هنا بدأ تساءل غلادويل، لما لا يكون لأمور الحياة الأخرى نقطة تحول أيضاً؟ وعمل مقاربة لما حدث من انتشار لمرض الأيدز وانتشار الأفكار والسلوكيات الجديدة وتوصل لقوانين تسبب نقطة التحول.

.


يستهل غلادويل كتابه بالحديث عن شركة أحذية امريكية كان نتاجها السنوي 30 الف زوج سنوياً و كان هذا بين عامي 94 و 95 . في نهاية سنة 95 وصل إنتاج الشركة لـ 430 الف زوج و كل هذا بسبب ان أحذيتهم مرت بما يسمى بنقطة التحول.

.

.

مثال أخر ، كانت مدينة نيويورك مرتع للجريمة لدرجة أن حصل فيها 2154 جريمة قتل في سنة واحدة ناهيك عن السرقات و خلافه ، خلال خمس سنوات مرت بعد ذلك انخفضت نسبة جرائم القتل بـ 64 % بينما انخفض عدد الجرائم الاخرى بما يعادل 50 %، و السبب أن الجريمة مرت بنقطة تحول حالت دون ازديادها .

.

.

مايميز جلادويل في كتابه “نقطة التحول” هو الجمع بين الكتابة الروائية ومزجها بالطرافة والمعلومات والأمثلة والتدليل عليها بالأرقام بالإضافة إلى نقل بعض التجارب الشخصية، والربط فيما بين كل هذه العناصر بأسلوب فريد.

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا