مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

تحميل كتاب هل يمكننا السفر عبر الزمن؟ – جبرييل شاردان pdf







كتاب هل يمكننا السفر عبر الزمن؟ لـ جبرييل شاردان يسمح لنا هذا الكتاب فعلاً بالسفر عبر عوالم الخيال العلمي، لكن من خلال طرح أسئلة مرتبطة بمجالات علمية متنوعة، مثل الفيزياء والفلك والبيولوجا . وقد عالج المؤلف هذا الموضوع من منظور الفيزياء الكوانطية ومن خلال نظرية النسبية لأينشتاين، مستأنساً أيضاً بقضايا الاستنساخ ومدى إمكانية إخضاع الإنسان له في عوالم أخرى. كما تتجلى متعة هذا العمل في تبسيطه للمفاهيم العلمية الدقيقة من جهة وأيضاً في استحضاره لنماذج من الخيال العلمي، مثل مسلسل «ستار طريك» ( رحلة النجوم )، بل وحتى الأدبي، مثل رواية «أليس في بلاد العجائب» الرائعة . وهو ما أضفى عليه نكهة خاصة، تمتزج فيها الدقة العلمية بمتعة الخيال.



يستعرض هذا الكتاب إمكانيات السفر عبر الزمن التي يبحث بها العلم الآن، أو بالأخرى الاستراتيجيات المقترحة للسفر عبر الزمن

طبعاً لن يتم هذا السفر عن طريق الثقوب السوداء أي بالرجوع إلى الماضي وحينها يمكننا تصحيح أخطائنا والتحكم بتصرفاتنا، ولا بواسطة آلة للسفر عبر الزمن، لأن الطبيعة ستقوم بالدفاع عن نفسها وتدمر هذه الآلة.
إن ما يبحث فيه العلم الآن هو إمكانية استخدام كتل سلبية في هذه الآلة، وتلك الكتل ستكون أشبه بالمادة المضادة (المادة التي تعود إلى الزمن الماضي)، وذلك عن طريق دراسة الوضع المعكوس للزمن.

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة

مكتبة كل الكتب

| الإبداع هنا